recent
أخبار ساخنة

دليل لبناء روابط خلفية لموقعك بشكل صحيح

Gala
الصفحة الرئيسية



هل تساءلت يومًا كيف يعمل محرك بحث Google؟ عند البحث عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة ، ما الذي يجعل موقعًا ما يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث وآخر في الصفحة الثانية أو حتى العاشرة؟ تسمى هذه العملية بأرشفة فهرسة الترتيب أو أرشفة نتائج البحث ، وهي عملية تقوم بها خوارزميات Google لعرض المحتوى المرتبط بالكلمة أو الجملة التي يبحث عنها المستخدم.

وفقًا لـ Google ، فإن خوارزميةها الشهيرة تصنف الصفحات في نتائج البحث بناءً على أكثر من 200 عامل ، يلعب كل منها دورًا مهمًا في ترتيب الصفحات المعروضة للمستخدمين في نتائج البحث. من أبرز العوامل التي تحافظ على أهميتها في جميع التحديثات المتكررة التي تجريها Google على الخوارزمية هي الروابط الخلفية أو الروابط الخلفية التي يحصل عليها موقع الويب ، أو أي من صفحاته الداخلية.

ما هي الروابط الخلفية Backlinks ؟

أحيانًا يشير إليها بعض الأشخاص على أنها روابط نصية أو روابط خارجية ، لأنهم يشيرون إلى موقع آخر غير الموقع الذي يتواجدون فيه ، لأنه وفقًا لتعريف موقع Moz الشهير ، فهو رابط بين موقعين مختلفين.

هذه الروابط هي أحد العوامل المهمة في تحديد ترتيب الصفحة في نتائج البحث ، والآخر يأتي في شكل روابط نصية.

لذا ، فإن الحصول على موقعك على الكثير من الروابط الخلفية عالية الجودة يجعل خوارزمية البحث الخاصة به أكثر موثوقية وأكثر تنافسية مع نتائج البحث الأخرى التي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث .

روابط خلفية عالية الجودة

الحصول على روابط خلفية عالية الجودة ليس بالأمر السهل ويمكن أن يستغرق سنوات من العمل والجهد لاكتساب روابط خلفية كافية لتشغيل موقع الويب الخاص بك وزيادة تواجد المحتوى الخاص بك على صفحات نتائج البحث للحصول على ترتيب جيد والمزيد من الزوار.

من خلال الروابط الخلفية عالية الجودة ، فإننا نعني أنك تشير إلى محركات البحث من المواقع ذات الجودة والقيمة ، أي المواقع التي تتمتع بسلطة مجال جيدة وسلطة الصفحة ، كما هو محدد على مقياس من 1 إلى 100 تم تطويره بواسطة Moz قوة كل موقع ، كلما زاد الحجم هنا ، زادت جودة الروابط الخلفية التي تحصل عليها.

بالطبع ، ليس هذا هو المؤشر الوحيد على مدى جودة الروابط الخلفية الخاصة بك ، ولكنه مؤشر مهم. أيضًا ، يجب أن يحصل موقع الويب الخاص بك على معدل زيارات معقول من أي روابط خلفية يتلقاها ، ويجب أن تكون هذه الروابط من مكان مناسب مع موقع الويب الخاص بك حتى يتم الحكم على الروابط الخلفية على أنها عالية الجودة. إذن كيف تحصل على هذا النوع من الارتباط ؟

كيفية الحصول على روابط خلفية عالية الجودة

في هذه المقالة ، جمعنا لك 14 طريقة وتقنية لمساعدتك في الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع ومصادر مختلفة ، كل ما عليك فعله بعد الاطلاع على هذه القائمة هو اختيار أنسب الطرق وإضافتها وابدأ بدراستها. بواحد في استراتيجية التسويق الخاصة بك ، ثم راقب أداء صفحات موقعك على الويب في نتائج البحث.

1. اسأل مسؤول الموقع

من الشائع أن تطلب من مشرفي المواقع أو المالكين الآخرين المرتبطين بمكانتك الإشارة إلى محتوى موقع الويب الخاص بك أو إحدى صفحاته ، خاصة إذا كنت جديدًا ولا يزال موقع الويب الخاص بك جديدًا وليس لديه شهرة أو سمعة كافية لاكتساب الروابط الخلفية دون أن تطلب ذلك الآخرين.

تذكر قائمة معارفك أو أي زملاء يمتلكون أو يشرفون على إدارة الموقع واختر الأنسب لسؤاله ، أو يمكنك دائمًا استخدام خدمة backlink على منصة Fiverr للحصول على الروابط الخلفية المناسبة لموقعك على الويب. الرابط الصحيح هنا يعني أن الموقع له تخصص أو مجال مشابه لمجال موقعك وله قوة وسمعة جيدة لتعزيز قوة موقعك. من الجيد دائمًا ذكر موقع الويب الخاص بك حسب المحتوى ، بدلاً من إضافة رابط في الشريط الجانبي أو في تذييل موقع الويب الخاص بك.

2. استثمر في علاقاتك مع الآخرين

عادةً ما أصنف عملية بناء الروابط الخلفية كنوع من العلاقات العامة ، من خلال بناء علاقات قوية مع الأشخاص الذين يعملون في مجال خبرتك - أعني تخصص موقع الويب الخاص بك - فأنت تزيد من قوة الحصول على من مصادر وفرص مختلفة للحصول على روابط خلفية محدثة.

يمكن تشبيهها بدرجة العلاقات التي تستمتع بها والدور الذي تلعبه في العثور على وظيفة جديدة لك ، لأنه كلما اتسعت شبكتك ، زادت الإحالات والإطراءات التي تحصل عليها ، زادت فرصك في الحصول على وظيفة أكبر. الأمر نفسه ينطبق على الروابط الخلفية ، فكلما اتسعت شبكة علاقاتك ، زادت فرصة ذكر محتوى موقعك.

تعد مجموعات Facebook والمنتديات ومواقع الأسئلة مثل Quora أو Reddit والمواقع المتخصصة حيث خصصت مناقشات حول مواضيع مختلفة (مثل حسابات IO) أماكن مثالية للتعرف على الآخرين في مجال نشاطك من أجل بناء علاقات مثمرة معهم ، والتي ستستثمرها لاحقًا في الترويج للمحتوى الخاص بك باستخدام روابط خلفية عالية الجودة.

3. إنشاء مدونة لعملك

تتجاهل الكثير من الشركات هذا ، أو المدونات التي تحتوي على مقال واحد أو مقالتين على الأكثر ، إذا كنت واحدًا منهم ، فأنت بحاجة إلى استئناف مدونتك على الفور ، ومواصلة إنتاج المحتوى على خطة واضحة ، وتأكد من الاستمرار في النشر والقيام بذلك بانتظام.

يوفر المحتوى الجيد فائدة وقيمة للجمهور ، مما يجعل موقع الويب الخاص بك مصدرًا رائعًا للمعلومات ذات الصلة بمجال عملك ، لذلك يشير الآخرون إلى المحتوى الخاص بك في شكل روابط خلفية على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم ، مما يعزز قوة موقع الويب الخاص بك وبالتالي وجودك في نتائج محرك البحث.

4. حوّل تعليقات الآخرين عنك إلى روابط خلفية

قد يذكر الآخرون موقعك على الويب أو علامتك التجارية أو اسم منتجك في منشوراتهم أو مدوناتهم ، لكن ليس رابط موقع الويب الخاص بك. إذا حدث هذا لعلامتك التجارية ، فهذه فرصة رائعة للحصول على روابط خلفية من مواقع الويب التي تذكر اسم علامتك التجارية بهذه الطريقة ، يمكنك الاتصال بمسؤول الصفحة أو مشرف الموقع مباشرة واطلب منه تحويل الاسم لربط النص.

لمعرفة مكان ذكر اسم علامتك التجارية ، يمكنك استخدام تنبيهات Google ، ثم إنشاء تنبيه بموقعك على الويب أو اسم علامتك التجارية لتلقي تنبيه عبر البريد الإلكتروني في كل مرة يتم فيها ذكر اسمك على صفحة ويب.

5. كتابة خطابات التوصية

يستخدم معظمنا منتجات وأدوات مختلفة حسب احتياجاتنا. ما هو شعورك حيال كتابة شهادة عن إحدى هذه الخدمات أو المنتجات التي كنت تستخدمها؟ قد يكون هذا تطبيقًا للهاتف الذكي أو موقعًا إلكترونيًا أو منتجًا يقدم خدمة أو أي منتج آخر. تقوم بعد ذلك بإرسال رسالتك (حيث ستتحدث عن تجربتك) إلى المنتج أو مزود الخدمة ، وتنشرها على موقع الويب الخاص بهم ، وبالطبع ، قم بتضمين اسمك وموقع الويب الخاص بك ، وبالتالي احصل على روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك.

تأكد من أن منشور المدونة الخاص بك مكتوب بشكل جيد ، ويوضح ميزات ومواصفات منتجك أو خدمتك ، وكيف يمكنك الاستفادة منها ، وكيف يمكن للآخرين الاستفادة منها إلى أقصى حد. تجنب الكلمات البناءة التي تمدح الحزب فقط ، إذا لم تكن صادقة وحيادية بشأن تجربتك ، فقد يتم تجاهل مقالتك.

6. مقالات الضيف أو مشاركات الضيف

يجب أن تكون قد سمعت عن مقالات ضيف من قبل ، وهي مقالة تكتبها ككاتب ضيف لموقع ويب آخر ، وهذه استراتيجية أخرى للحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مصادر مختلفة. تسمح لك العديد من المواقع بنشر مقالتك عليها كـ "مقالة ضيف" ، ولكن تأكد من القيام بما يلي قبل نشر مقالتك:

  •  تأكد من أن موقع الويب الذي ستنشر عليه وثيق الصلة بمكانة موقع الويب الخاص بك.
  • ركز على جودة المحتوى الذي تكتبه والفائدة والقيمة التي يوفرها للقراء.
  • اعلم أن المقالة السيئة يمكن أن تؤدي إلى سمعة سيئة لعلامتك التجارية.

عندما يلبي المحتوى المعايير المذكورة أعلاه ، أضف رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن نشر المحتوى على موقع الويب المحدد. اكتب "مقال ضيف" أو "اكتب معنا" في مربع بحث Google وستجد الكثير من المواقع التي تسمح للزوار بنشر مقالاتهم. يمكنك أيضًا استخدام علاقاتك وأنشطتك عبر الإنترنت مع مالكي مواقع الويب الآخرين لنشر مقالاتك عليهم كضيوف ثم الإشارة إلى موقع الويب الخاص بك هناك.

7. استعادة الروابط القديمة

قد تجد أحيانًا بعض الروابط القديمة التي تشير إلى صفحات معينة من موقعك ، وغالبًا ما تسمى الروابط الخلفية الميتة أو الروابط الخلفية الميتة ، والتي يمكنك استعادتها ، خاصةً إذا كانت داخل موقع ويب قوي وتحصل على الكثير من الزيارات ، وإلا فقد يحدث هذا فرقًا في موقعك مقاييس الموقع.

قد تشير هذه الروابط إلى صفحات قديمة أو محذوفة سابقًا لم تعد مهمة ، أو منتجات لم تعد تظهر في متجرك عبر الإنترنت ، أو ربما كتب شخص ما روابط أقسام الموقع الخاصة بك بطريقة خاطئة في حال صادفت أيًا منها في هذه الحالات ، يرجى الاتصال بـ مسؤول الموقع عبر رسالة نصية للمطالبة بتعديل هذا الرابط الخلفي وكتابة الرابط الخلفي الصحيح.

8. محتوى الموسوعة

لن تسمح لك مقالة موسوعة غنية بالمعلومات ومفصلة بالترتيب الجيد في نتائج محرك البحث فحسب ، بل ستعرض أيضًا علامتك التجارية باعتبارها الكيان الأكثر خبرة ودراية ودراية في هذا المجال ، مما سيتيح لك الحصول على ميزة على المنافسين .

هذا يجعل الآخرين مستعدين للاستشهاد بالموسوعة الخاصة بك في محتواهم والاستشهاد بها كمصدر ومرجع مهم للحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع مختلفة ، كما يقول برايان ، مؤسس منصة Backlinko وخبير التسويق الرقمي دين يعني أنه يذكر مصطلح "ناطحة سحاب تقنية".

هناك شكل آخر من أشكال الموسوعة التي تجعل موقع الويب الخاص بك مصدرًا رائعًا للمعلومات في مجالك أو مهنتك ، وهي أدلة الأعمال والكتيبات المهنية ، والتي ستسلط الضوء على علامتك التجارية كواحدة من الوكالات الموثوقة للتعرف على الأشياء المتعلقة بمهنتك. مواضيع مختلفة ، وبالتالي زيادة فرصة أن يشير منتجو المحتوى الآخرون إلى المحتوى الخاص بك هنا.

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent