يعد فهم أهمية الارتباط الداخلي أمرًا ضروريًا لأي متخصص في تحسين محركات البحث. الروابط الداخلية هي وسيلة لمحركات البحث لاكتشاف موقعك وترتيبه بشكل أفضل ، وهي طريقة لتقليل معدلات الارتداد وتوجيه الزوار إلى صفحاتك الأكثر أهمية. تعرف على كيفية تحقيق أقصى استفادة من الروابط الداخلية.
قبل الحديث عن أهمية الروابط الداخلية ، ربما يجب أن ننظر إليها بإيجاز. الروابط الداخلية هي ببساطة تلك الروابط التي توجه الزوار إلى صفحات أخرى ضمن نطاق الموقع نفسه. يطلق عليها روابط داخلية لأنها روابط داخل الموقع وتميزها عن الروابط الخارجية (الروابط الخارجية) التي ترسل الزوار إلى صفحات على نطاقات أخرى. بينما يهتم معظم محترفي تحسين محركات البحث (SEO) بالروابط الخارجية لأنهم يعتبرونها الأهم (وهذا صحيح) ، قد يتم التقليل من أهمية الروابط الداخلية في السعي المستمر للحصول على أكبر عدد من الروابط الخارجية.
ما هي اهمية الربط الداخلي؟
الارتباط الداخلي مهم لأسباب عديدة منها:
تساعد محركات البحث في اكتشاف محتوى جديد
كما تعلم على الأرجح ، تستخدم محركات البحث عمليات الزحف لاكتشاف محتوى جديد على موقع ويب ، لذلك لن تتمكن من زيارة الصفحات التي لا تحتوي على روابط على صفحات أخرى من موقع الويب الخاص بك. بينما يمكن للمرء أن يجادل في أن معظم أنظمة إدارة المحتوى ستضيف صفحات جديدة تم إنشاؤها إلى صفحات مخصصة لهذا الغرض (مثل صفحة المقالات الأخيرة في WordPress) ، إلا أن هذا ليس أفضل مكان لنشر الروابط الداخلية لأنك بحاجة إلى استراتيجيات ربط أكثر ذكاءً ستراها لاحقًا.
تتيح لمحركات البحث فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل
تتمثل إحدى نقاط الروابط الداخلية في أنها تساعد محركات البحث على فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل لأن محركات البحث تتعرف على موقع الويب الخاص بك من خلال تحليل شبكة الروابط المتشابكة داخله. في الواقع ، لدى Google تأكيدات متعددة على أن عدد الروابط الداخلية التي تشير إلى صفحة في موقع ويب هو أحد عوامل ترتيب الصفحة في محركات البحث ، ويدرك Google أن الرجوع إلى الصفحة عدة مرات - حتى من نفس الموقع - هو دليل على أهمية الصفحة ، أو على الأقل ارتباط الصفحة بكلمة رئيسية معينة ، الكلمة الموجودة في نص الرابط. ) إذا كنت قلقًا بشأن عقوبات Google لاستخدام الكلمات الرئيسية Anchortext بشكل متكرر ، فيمكنك أن تطمئن إلى أن محركات البحث لديها سياسات أكثر تساهلاً بكثير للروابط الداخلية من الروابط الخارجية في هذه الحالة.
تقليل معدل الارتداد
يُعرف معدل الارتداد بأنه أحد المقاييس التي يسعى أي مالك موقع ويب أو مسؤول تحسين محركات البحث (SEO) إلى الحد الأدنى منها ، ويعد الارتباط الداخلي أحد الاستراتيجيات الفعالة للقيام بذلك. تساعد الصفحات الزوار على الاستمرار في التصفح دون مغادرة الصفحة بعد الانتهاء من قراءة المحتوى.
فرصة لتوجيه الزوار إلى صفحة معينة
من أهم عوامل الارتباط الداخلي الابتعاد عن محركات البحث ، وهي فرصة عظيمة لتوجيه الزوار إلى صفحات معينة على موقع الويب الخاص بك يمكن استخدامها بشكل أفضل ، على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت ، فيمكنك توجيه الزوار إلى مدونتك الداخلية إلى صفحات المنتج ذات الصلة بمحتوى مدونتك ، أو حتى المنتجات الأكثر مبيعًا لتحقيق أقصى استفادة من كل زائر ، وإذا كنت تدير موقعًا قائمًا على الإعلانات ، فيمكنك توجيه زوارك إلى الإعلانات الأكثر قيمة التي تؤدي إلى هذه الصفحات.